2012-01-19

ماريا



هي لحظة مبهمة .. 
تلك التي نعجز فيها عن التعبير عما نشعر .. وحين تُفتح أفواهنا أخيراً .. ننطق بكل ما ليس له علاقة بما نريد قوله حقاً .. 
---
تحاول جاهدة أن تتعايش مع الأمر .. تحاول أن تتأقلم .. تدعي أنها بارعة في التأقلم فلا يزعجها أمرٌ واحد مرتين أبداً .. ولا أستطيع أن أنكر أنها حقاً بدأت تتناسى كل ما كان يثير غضبها في البداية .. لكن المشكلة أنها كي تصل إلى تلك النقطة تغالب وتعاند وتقتل بداخلها الكثير .. وحتى الآن لم تحاول الرجوع إلى ما كانت عليه قبل أن ترغم نفسها على تجاوز الأمر .. ولا تعرف حتى الآن إن كانت ستنجح تلك المحاولة ! 
---
يقتلها بصمته .. وتقتل كل من حولها بشرودها .. وتزعجها الأسئلة الملحة .. وهي قد ملت الركض بداخلها وراء الأسباب .. !
---
تتساءل .. لم لم يتركوها وأحلامها ؟! .. لم أصروا على إخراج كل ما كان يمكن أن يدخل إليها الفرحة من قلبها ؟! .. ولم إلى الآن لم يحاولوا أن يواسوها في نعيها أحلامها ؟! .. ولم يصر هو على إثبات أن وجهة نظرهم صحيحة ؟!
---
تشعر بالغربة .. وتشعر أن تلك الكلمة أكبر مما تعنيه .. لكنها ترغب في الإبتعاد عن الجميع .. ربما لتحظى بمساحة ما من الحزن دون تدخل أحد .. وربما لتحاول أن تعيد ترتيب كل ما يجول بداخلها من الأفكار والخواطر والمشاعر الغريبة وتتسبب بكل تلك الفوضى .. فكم تكره الفوضى !
---
أيدوم لنا البيت الفرح ؟! .. نتخاصم فيه ونصطلح ؟! 
على آخر ورقة في كتاب أشعاره كتبت إليه رسالة .. تعرف أنه أبداً لن يقرءها .. لكنها تمنت لو كان لا يزال حياً لتخبره كم تؤثر فيها أشعاره .. وكم قرأت عنه وله كثيراً حتى كان أول شاعر تحبه كما لو كان بحق حبيبها .. وربما لتمنت لو كانت تمتلك الشجاعة لتعرف إن كان قد وجد إجابة سؤاله ذلك !

هناك 3 تعليقات:

  1. انتى قلمك موهوب اوى و بتعرفى تلاقى معانى ترسم اللى جواكى
    بس انتى عميقة زيادة عن اللزوم لدرجة بتخلى قارئك يغرق فى حروفك من غير ما يفهم انتى عايزة اية ؟؟
    عايزاة يفرح لفرحك ولا يزعل لفرحك او يفرح لزعلك او يزعل معاكى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    استرسلى و ماتحاوليش تخبى حاجة ورا الكلام
    وانا مازلت مصر انك بتكتبى بصفاء تحسدى علية :)

    ردحذف
  2. مكنتش بفكر وأنا بكتب أنا عاوزة أوصل إيه للقارئ .. وأول مرة آخد بالي من النقطة دي .. عشان هنا بكتب لنفسي بس ..

    ولو أنا بخبي ورا الكلام فأنا اكتشفت أنه أحسن كتير من الوضوح .. وساعات بيبقى اللي جوانا مبهم أصلاً .. فعشان كدة ممكن يلخبط ومتفهمش انا عاوزة إيه عشان أنا نفسي مش عارفة :)

    ردحذف
  3. اسمحيلى اختلف معاكى
    الوضوح دايما افضل حتى لو كان هايجلب بعض التعاسة الا انة الافضل دائما
    اما موضوع ان انتى نفسك مش عارفة انتى عايزة اية , انتى ركبتى الجملة غلط , انتى عارفة انتى عايزة بس مش عايزة تعترفى هل هو دة كل اللى انا عايزاة ولا لسة فى حاجة تانية ....
    اتمنى انى اكون اصبت

    ردحذف

:)